About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

فترة النفاس أو فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تلي الولادة بستة أسابيع تقريباً، وتشمل هذه الفترة تغيرات جسدية ونفسية للأم لكي تعود لمرحلة ما بعد الولادة.

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

يتسائل البعض هل من الممكن تمييز علامات الحمل من الوجه الاجابة هي نعم حيث يصاحب الحمل اضطرابات تؤدي لظهور تداعيات ...

شجع التواصل المفتوح مع شريكك أو نظام الدعم بشأن احتياجاتك. يمكنهم المساعدة في المهام المنزلية، وتقديم الدعم العاطفي، ومنحك فترات راحة للرعاية الذاتية.

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

حتى لو أن المرأة لا تنوي أن ترضع طفلها من ثديها، سوف يستمر الثدي بادرار الحليب وإفراز الكمية الكافية لتغذية الطفل الجدي وذلك لأن الهرمونات سوف تحفز أنسجة الصدر على إفراز الحليب بعد يومين تقريبا من الولادة.

طلب المساعدة: من الضروري أن تقومي بطلب المساعدة من زوجك أو عائلتك خلال الفترة الأولى من الولادة، فذلك من شأنه تصفح أن يساعد في تسريع عملية الشفاء.

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page